الكتاب المقدس, العهد القديم, حزقيال,
أضف النص الخاص بالعنوان هنا

١ ثم نظرت وإذا على ٱلمقبب ٱلذي على رأس ٱلكروبيم شيء كحجر ٱلعقيق ٱلأزرق، كمنظر شبه عرش. ٢ وكلم ٱلرجل ٱللابس ٱلكتان وقال: «ٱدخل بين ٱلبكرات تحت ٱلكروب وٱملأ حفنتيك جمر نار من بين ٱلكروبيم، وذرها على ٱلمدينة». فدخل قدام عيني. ٣ وٱلكروبيم واقفون عن يمين ٱلبيت حين دخل ٱلرجل، وٱلسحابة ملأت ٱلدار ٱلداخلية. ٤ فٱرتفع مجد ٱلرب عن ٱلكروب إلى عتبة ٱلبيت. فٱمتلأ ٱلبيت من ٱلسحابة، وٱمتلأت ٱلدار من لمعان مجد ٱلرب. ٥ وسمع صوت أجنحة ٱلكروبيم إلى ٱلدار ٱلخارجية كصوت ٱلله ٱلقدير إذا تكلم. ٦ وكان لما أمر ٱلرجل ٱللابس ٱلكتان قائلا: «خذ نارا من بين ٱلبكرات، من بين ٱلكروبيم» أنه دخل ووقف بجانب ٱلبكرة. ٧ ومد كروب يده من بين ٱلكروبيم إلى ٱلنار ٱلتي بين ٱلكروبيم، فرفع منها ووضعها في حفنتي ٱللابس ٱلكتان، فأخذها وخرج. ٨ فظهر في ٱلكروبيم شبه يد إنسان من تحت أجنحتها. ٩ ونظرت وإذا أربع بكرات بجانب ٱلكروبيم. بكرة واحدة بجانب ٱلكروب ٱلواحد، وبكرة أخرى بجانب ٱلكروب ٱلآخر. ومنظر ٱلبكرات كشبه حجر ٱلزبرجد. ١٠ ومنظرهن شكل واحد للأربع. كأنه كان بكرة وسط بكرة. ١١ لما سارت، سارت على جوانبها ٱلأربعة. لم تدر عند سيرها، بل إلى ٱلموضع ٱلذي توجه إليه ٱلرأس ذهبت وراءه. لم تدر عند سيرها. ١٢ وكل جسمها وظهورها وأيديها وأجنحتها وٱلبكرات ملآنة عيونا حواليها لبكراتها ٱلأربع. ١٣ أما ٱلبكرات فنودي إليها في سماعي: «يا بكرة». ١٤ ولكل واحد أربعة أوجه: ٱلوجه ٱلأول وجه كروب، وٱلوجه ٱلثاني وجه إنسان، وٱلثالث وجه أسد، وٱلرابع وجه نسر. ١٥ ثم صعد ٱلكروبيم. هذا هو ٱلحيوان ٱلذي رأيته عند نهر خابور. ١٦ وعند سير ٱلكروبيم سارت ٱلبكرات بجانبها، وعند رفع ٱلكروبيم أجنحتها للٱرتفاع عن ٱلأرض لم تدر ٱلبكرات أيضا عن جانبها. ١٧ عند وقوفها وقفت هذه، وعند ٱرتفاعها ٱرتفعت معها، لأن فيها روح ٱلحيوان.

١٨ وخرج مجد ٱلرب من على عتبة ٱلبيت ووقف على ٱلكروبيم. ١٩ فرفعت ٱلكروبيم أجنحتها وصعدت عن ٱلأرض قدام عيني. عند خروجها كانت ٱلبكرات معها، ووقفت عند مدخل باب بيت ٱلرب ٱلشرقي، ومجد إله إسرائيل عليها من فوق. ٢٠ هذا هو ٱلحيوان ٱلذي رأيته تحت إله إسرائيل عند نهر خابور. وعلمت أنها هي ٱلكروبيم. ٢١ لكل واحد أربعة أوجه، ولكل واحد أربعة أجنحة، وشبه أيدي إنسان تحت أجنحتها. ٢٢ وشكل وجوهها هو شكل ٱلوجوه ٱلتي رأيتها عند نهر خابور مناظرها وذواتها. كل واحد يسير إلى جهة وجهه.