الكتاب المقدس, العهد القديم, إرميا,
أضف النص الخاص بالعنوان هنا

١ وحدث في تلك ٱلسنة في ٱبتداء ملك صدقيا ملك يهوذا، في ٱلسنة ٱلرابعة، في ٱلشهر ٱلخامس، أن حننيا بن عزور ٱلنبي ٱلذي من جبعون: كلمني في بيت ٱلرب أمام ٱلكهنة وكل ٱلشعب قائلا: ٢ «هكذا تكلم رب ٱلجنود إله إسرائيل قائلا: قد كسرت نير ملك بابل. ٣ في سنتين من ٱلزمان أرد إلى هذا ٱلموضع كل آنية بيت ٱلرب ٱلتي أخذها نبوخذناصر ملك بابل من هذا ٱلموضع، وذهب بها إلى بابل. ٤ وأرد إلى هذا ٱلموضع يكنيا بن يهوياقيم ملك يهوذا وكل سبي يهوذا ٱلذين ذهبوا إلى بابل، يقول ٱلرب، لأني أكسر نير ملك بابل».

٥ فكلم إرميا ٱلنبي حننيا ٱلنبي أمام ٱلكهنة وأمام كل ٱلشعب ٱلواقفين في بيت ٱلرب، ٦ وقال إرميا ٱلنبي: «آمين. هكذا ليصنع ٱلرب. ليقم ٱلرب كلامك ٱلذي تنبأت به، فيرد آنية بيت ٱلرب وكل ٱلسبي من بابل إلى هذا ٱلموضع. ٧ ولكن ٱسمع هذه ٱلكلمة ٱلتي أتكلم أنا بها في أذنيك وفي آذان كل ٱلشعب. ٨ إن ٱلأنبياء ٱلذين كانوا قبلي وقبلك منذ ٱلقديم وتنبأوا على أراض كثيرة وعلى ممالك عظيمة بٱلحرب وٱلشر وٱلوبإ. ٩ ٱلنبي ٱلذي تنبأ بٱلسلام، فعند حصول كلمة ٱلنبي عرف ذلك ٱلنبي أن ٱلرب قد أرسله حقا».

١٠ ثم أخذ حننيا ٱلنبي ٱلنير عن عنق إرميا ٱلنبي وكسره. ١١ وتكلم حننيا أمام كل ٱلشعب قائلا: «هكذا قال ٱلرب: هكذا أكسر نير نبوخذناصر ملك بابل في سنتين من ٱلزمان عن عنق كل ٱلشعوب». وٱنطلق إرميا ٱلنبي في سبيله.

١٢ ثم صار كلام ٱلرب إلى إرميا ٱلنبي، بعد ما كسر حننيا ٱلنبي ٱلنير عن عنق إرميا ٱلنبي، قائلا: ١٣ «ٱذهب وكلم حننيا قائلا: هكذا قال ٱلرب: قد كسرت أنيار ٱلخشب وعملت عوضا عنها أنيارا من حديد. ١٤ لأنه هكذا قال رب ٱلجنود إله إسرائيل: قد جعلت نيرا من حديد على عنق كل هؤلاء ٱلشعوب ليخدموا نبوخذناصر ملك بابل، فيخدمونه وقد أعطيته أيضا حيوان ٱلحقل». ١٥ فقال إرميا ٱلنبي لحننيا ٱلنبي: «ٱسمع يا حننيا. إن ٱلرب لم يرسلك، وأنت قد جعلت هذا ٱلشعب يتكل على ٱلكذب. ١٦ لذلك هكذا قال ٱلرب: هأنذا طاردك عن وجه ٱلأرض. هذه ٱلسنة تموت، لأنك تكلمت بعصيان على ٱلرب». ١٧ فمات حننيا ٱلنبي في تلك ٱلسنة في ٱلشهر ٱلسابع.