الكتاب المقدس, العهد القديم, زكريا,
أضف النص الخاص بالعنوان هنا

١ هوذا يوم للرب يأتي فيقسم سلبك في وسطك. ٢ وأجمع كل ٱلأمم على أورشليم للمحاربة، فتؤخذ ٱلمدينة، وتنهب ٱلبيوت، وتفضح ٱلنساء، ويخرج نصف ٱلمدينة إلى ٱلسبي، وبقية ٱلشعب لا تقطع من ٱلمدينة.

٣ فيخرج ٱلرب ويحارب تلك ٱلأمم كما في يوم حربه، يوم ٱلقتال. ٤ وتقف قدماه في ذلك ٱليوم على جبل ٱلزيتون ٱلذي قدام أورشليم من ٱلشرق، فينشق جبل ٱلزيتون من وسطه نحو ٱلشرق ونحو ٱلغرب واديا عظيما جدا، وينتقل نصف ٱلجبل نحو ٱلشمال، ونصفه نحو ٱلجنوب. ٥ وتهربون في جواء جبالي، لأن جواء ٱلجبال يصل إلى آصل. وتهربون كما هربتم من ٱلزلزلة في أيام عزيا ملك يهوذا. ويأتي ٱلرب إلهي وجميع ٱلقديسين معك.

٦ ويكون في ذلك ٱليوم أنه لا يكون نور. ٱلدراري تنقبض. ٧ ويكون يوم واحد معروف للرب. لا نهار ولا ليل، بل يحدث أنه في وقت ٱلمساء يكون نور. ٨ ويكون في ذلك ٱليوم أن مياها حية تخرج من أورشليم نصفها إلى ٱلبحر ٱلشرقي، ونصفها إلى ٱلبحر ٱلغربي. في ٱلصيف وفي ٱلخريف تكون. ٩ ويكون ٱلرب ملكا على كل ٱلأرض. في ذلك ٱليوم يكون ٱلرب وحده وٱسمه وحده. ١٠ وتتحول ٱلأرض كلها كٱلعربة من جبع إلى رمون جنوب أورشليم. وترتفع وتعمر في مكانها، من باب بنيامين إلى مكان ٱلباب ٱلأول، إلى باب ٱلزوايا، ومن برج حننئيل إلى معاصر ٱلملك. ١١ فيسكنون فيها ولا يكون بعد لعن. فتعمر أورشليم بٱلأمن.

١٢ وهذه تكون ٱلضربة ٱلتي يضرب بها ٱلرب كل ٱلشعوب ٱلذين تجندوا على أورشليم. لحمهم يذوب وهم واقفون على أقدامهم، وعيونهم تذوب في أوقابها، ولسانهم يذوب في فمهم. ١٣ ويكون في ذلك ٱليوم أن ٱضطرابا عظيما من ٱلرب يحدث فيهم، فيمسك ٱلرجل بيد قريبه وتعلو يده على يد قريبه. ١٤ ويهوذا أيضا تحارب أورشليم، وتجمع ثروة كل ٱلأمم من حولها: ذهب وفضة وملابس كثيرة جدا. ١٥ وكذا تكون ضربة ٱلخيل وٱلبغال وٱلجمال وٱلحمير وكل ٱلبهائم ٱلتي تكون في هذه ٱلمحال. كهذه ٱلضربة. ١٦ ويكون أن كل ٱلباقي من جميع ٱلأمم ٱلذين جاءوا على أورشليم، يصعدون من سنة إلى سنة ليسجدوا للملك رب ٱلجنود وليعيدوا عيد ٱلمظال. ١٧ ويكون أن كل من لا يصعد من قبائل ٱلأرض إلى أورشليم ليسجد للملك رب ٱلجنود، لا يكون عليهم مطر. ١٨ وإن لا تصعد ولا تأت قبيلة مصر ولا مطر عليها، تكن عليها ٱلضربة ٱلتي يضرب بها ٱلرب ٱلأمم ٱلذين لا يصعدون ليعيدوا عيد ٱلمظال. ١٩ هذا يكون قصاص مصر وقصاص كل ٱلأمم ٱلذين لا يصعدون ليعيدوا عيد ٱلمظال.

٢٠ في ذلك ٱليوم يكون على أجراس ٱلخيل: «قدس للرب». وٱلقدور في بيت ٱلرب تكون كٱلمناضح أمام ٱلمذبح. ٢١ وكل قدر في أورشليم وفي يهوذا تكون قدسا لرب ٱلجنود، وكل ٱلذابحين يأتون ويأخذون منها ويطبخون فيها. وفي ذلك ٱليوم لا يكون بعد كنعاني في بيت رب ٱلجنود.